النيزك تطلق تطبيق تعليمي تفاعلي لتسع وثلاثين معلم فلسطيني


رام الله:- أطلقت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، وبالشراكة مع القنصلية الأمريكية العامة في القدس تطبيق تعليمي تفاعلي من تطوير تسع وثلاثين معلم/ة فلسطيني/ة ضمن برنامج "التميز المهني في تعليم العلوم والتكنولوجيا" الذي نفذته النيزك للعام الأول في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. وأطلقت النيزك التطبيق الإلكتروني "أندرويد" ضمن مؤتمر النيزك السنوي للشباب الريادي بحضور ما يزيد عن 150 من طلبة ومعلمي النيزك في مقر جمعية الهلال الأحمر في البيرة.
 
 
وحضر المؤتمر كل من السيدة انجيلا يونج والسيدة ميرال سرياني والآنسة دانا رصاص عن القنصلية الأمريكية العامة في القدس، والمهندس عارف الحسيني عن مؤسسة النيزك، وعطوفة السيد سامر سلامة الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة العمل، بالإضافة إلى 150 من الطلبة والمعلمين المنخرطين في برامج النيزك المختلفة.
افتتحت سارة كحيل، مسؤولة العلاقات العامة، المؤتمر بكلمة ترحيبية أثنت من خلالها على دور الشباب والشابات في نجاح المؤسسة. أعربت كحيل عن فخرها وسعادتها بوجودها وسط نخبة من الشباب الفلسطيني المبادر والريادي وأكدت على أهمية الإبداع والتفكير الناقد والتخطيط والبحث المتعمق في بناء مستقبل وطني واعد بقيادة خريجي وخريجات النيزك.
 
 
وفي كلمتها عن القنصلية الأمريكية العامة في القدس، عبرت السيدة آنجيلا يونج عن فخرها بإنجازات الطلبة، وعن سعادة القنصلية الأمريكية في دعم الابتكار الفلسطيني، وأكدت على ديمومة شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة النيزك دعما للعلوم والتكنولوجيا التي تساهم في نهضة الاقتصاد الفلسطيني.
وتخلل المؤتمر جلسة حوارية مع السيد سامر سلامة والمهندس عارف الحسيني، ناقش فيها السيد سلامة احتياجات السوق من التخصصات الجامعية وما يتطلبه من إبداع في كافة التخصصات الأكاديمية والمهنية، وأكد على ضرورة الانخراط بالحقول المختلفة وأهمية العمل بجهد ومثابرة وشغف للوصول إلى النجاح.
توزع المشاركون إلى 4 مجموعات تعرفت من خلال ورشات عمل مختصة على جوانب مختلفة للريادة والإبداع، وقدم الورشات أصحاب شركات ريادية ومختصين في وسائل التواصل الاجتماعي والإبداع.
وفي كلمته الختامية، خاطب المهندس عارف الحسيني مؤسس النيزك الجمهور مؤكدا على ضرورة العمل الجاد ومواجهة الظروف القائمة، وأكد على أهمية الشغف وضرورة استبدال الخوف بالمحبة للوصول إلى النجاح. وأعرب المهندس الحسيني عن فخره بطلبة النيزك وانجازاتهم، وأثنى على دور المعلمين الريادي في دعم المسيرة التعليمية وفي بناء مجتمع فلسطيني يستخدم العلم سلاح النجاح. وشكر الحسيني القنصلية الأمريكية العامة في القدس على شراكتها الاستراتيجية في دعم رؤية النيزك.
 

 

وتخلل المؤتمر معرض للطلبة والمعلمين/ات الرياديين/ات ضمن برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الشابة الذين عرضوا مشاريعهم التي تميزت على مدار سنوات البرنامج الأربع، كما أطلقت النيزك خلال المؤتمر تطبيق التميز المهني الذي يحتوي على 39 لعبة ووسيلة تعليمية تفاعلية تساهم في دعم المسيرة التعليمية وتتناغم مع المناهج الفلسطيني الرسمي، حيث طور هذه الوسائل 39 معلم ومعلمة من المشاركين المتميزين في برنامج التميز المهني في تعليم العلوم والتكنولوجيا. يذكر أن التطبيق متوفر الآن للتحميل من متجر "جوجل بلاي" تحت اسم "تطبيق التميز المهني S.T.E.P". 




السماء هي الحدود