العاب

AlNayzak
فكر بادر
هي لعبة ممتعة تطرح 14 حالة تفكيرية مختلفة، في كل بطاقة يوجد وصف لحالة على شكل احجية. على اللاعب التفكير بكل حالة، ويمكنه استخدام رمز الحل خلف البطاقة، ويمكنه ايضا الاطلاع على "العقدة" لمعرفة ما يمكن عمله في كل حالة تفكيرية مطروحة.
المهارات: حل مشكلات – الربط والتحليل – التقكير خارج الصندوق.
الفئة العمرية: 12 سنة وأكثر
نوع اللعبة : تعاونية
عدد اللاعبين: لاعب واحد
 
 
AlNayzak
تحدى نفسك
لعبة تحدى نفسك هي لعبة ممتعة تطرح 14 تحدي على اللاعب، في كل بطاقة يوجد سؤال على شكل احجية . على اللاعب حل الاحجية، ويمكنه استخدام رمز الحل خلف البطاقة، ويمكنه ايضا الاطلاع على "العقدة" لمعرفة سبب عدم المقدرة على الحل بطرق التفكير التقليدية.
المهارات: حل مشكلات – الربط والتحليل – التقكير خارج الصندوق.
الفئة العمرية: 10 سنوات وأكثر.
نوع اللعبة : تعاونية.
عدد اللاعبين: لاعب واحد.
عدد المستويات: 14.
 
 
AlNayzak
ذاكرة العلوم 
لعبة ذاكرة العلوم هي لعبة تهدف الى ايجاد العلاقات بين البطاقات سواءً بالصور او بالنصوص، وذلك لتنمية الذاكرة من جهة ومهارة الربط والتحليل من الجهة الاخرى، كما انها تهدف الى تعريف اللاعبين بالعلماء وانجازاتهم بطريقة ممتعة وشيقة.
المهارات: الذاكرة – الربط والتحليل.
الفئة العمرية: 8 سنوات وأكثر.
نوع اللعبة : تنافسية.
عدد اللاعبين: لاعبين أو 4 لاعبين كحد أقصى.
عدد المستويات: لا يوجد.
 
AlNayzak
تشكيل الأشكال 
لعبة تشكيل الأشكال هي مغامرة لتشكيل أشكال لها معنى واضح من قطع كرتونية لا تمثل اي واحدة فيها شكل معين، في كل مجموعة 4 قطع كرتونية والمطلوب وضعها ملاصقة لبعضها البعض، وإستعمال القطع الأربع جميعها دون أن يغطي أحدها أي جزء من الآخر وفي النهاية تكوين أحد الأشكال الموجودة في لوحة الأشكال.
المهارات: الخيال – الربط والتحليل – التقكير خارج الصندوق.
الفئة العمرية: 5 سنوات وأكثر.
نوع اللعبة : تعاونية.
عدد اللاعبين: لاعبين أو 4 لاعبين كحد أقصى.
عدد المستويات: 36 أحجية.
 
AlNayzak
أحجية اينشتاين
أينشتاين هي إحدى الأحاجي المركبة التي وضعها العالم الفيزيائي الكبير ألبرت أينشتاين، تعتمد اللعبة على آليات التفكير المنطقي والناقد وتحتاج الى كم كبير من التركيز والترتيب والتسلسل المنطقي في مسيرة الحل، يتم التطرق في هذه اللعبة الى فاعلية عمل الفريق والديناميكية بين أفراده. ويتم طرح السؤال : هل العمل في إطار فريق من أجل حل مشكلة ما هو دوماً الطريقة الأفضل للنجاح بالحل؟ وما هي مواصفات فريق العمل الناجح في حل المشكلات؟



السماء هي الحدود