النيزك تستقبل وزيري الخارجية والتعليم السويسريين في بيت العلوم والتكنولوجيا
 
 
ضمن زيارة رسمية لوفد حكومي ومؤسساتي سويسري إلى فلسطين
النيزك تستقبل وزيري الخارجية والتعليم السويسريين في بيت العلوم والتكنولوجيا
 
رام الله - بيرزيت: استقبل اليوم رئيس مؤسسة النيزك الإبداع العلمي المهندس عارف الحسيني وزيري الخارجية والتعليم السويسريين والوفد المرافق لهما من السلك الدبلوماسي والمؤسسات الأكاديمية والعلمية السويسرية في بيت العلوم والتكنولوجيا في بلدة بيرزيت، وذلك للاطلاع على تجربة النيزك وبحث سبل التعاون ما بين سويسرا وفلسطين في مجالات الريادة والإبداع والتعليم.
 
 
في كلمته، أكد معالي السيد يوهان شنايدر امان وزير الخارجية السويسري على أهمية تبادل الخبرات ودعم الإبداع من خلال الاستثمار الذي يسهم في البناء الاقتصادي، ووضح أهمية انشاء مساحات لتنمية  الفضول وتحفيز الإبداع وأشاد بدور مؤسسة النيزك في توفير هذه الفضاءات للطلبة الفلسطينيين أينما وجدوا وفي توفير برامج تعليمية تربوية متميزة. 
 
 
 
ومن ناحيته، رحب الحسيني بالوفد السويسري رفيع المستوى ممثلا بوزير الخارجية ومعالي الدكتور مورو دلامبروجيو وزير التعليم والبحث والإبداع، وشكر الوفد على زيارته التي تمثل شهادة تكريمية لمؤسسة النيزك على عملها في حقل التعليم والإبداع والريادة في فلسطين. كما وعرض نموذج النيزك في احتضان الإبداع من خلال الاستثمار في التعليم والمعرفة  العلمية والتكنولوجية وتوظيفها في انتاج وتطوير أفكار إبداعية تسهم في التطور الاقتصادي والاجتماعي لدى الجيل الناشئ. وأكد الحسيني على أهمية الاستثمار في القطاع التعليمي والريادي والاقتصادي خاصة في القدس من حيث البنية التحتية وبناء القدرات وتوفير مستلزمات الصمود للمواطنين على أرضهم. كما أشاد بدور الحكومة السويسرية والمؤسسات الرائدة في تطوير التعليم وربطه بالريادة وسوق العمل، آملا بالعمل المشترك لبناء الجسور ما بين سويسرا وفلسطين في مجال تبادل الخبرات والاستفادة من النموذج السويسري الناجح في تطوير منظومة رعاية الإبداع.
 
 
وشملت الزيارة جولة في أرجاء بيت العلوم والتكنولوجيا، وهو أول متحف علمي في فلسطين ونواة المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة، والتعرف إلى برامج النيزك المختلفة، كما عرض بعض من طلبة النيزك روبوتات قاموا بتطويرها بتكنولوجيا متقدمة.
 
 

    




السماء هي الحدود